الصفحة الرئيسية > مرض الكلى المزمن > المزمن علاج أمراض الكلى >

يمكن FSGS سبب الخدر / وخز / حرق القطع في قدمي

2018-03-21 16:33

يمكن FSGS سبب الخدر / وخز / حرق القطع في قدمي

سوف المرضى الذين يعانون من FSGS تجربة المزيد والمزيد من الأعراض والمضايقات جنبا إلى جنب مع انخفاض وظيفة الكلى. حسنا ، هل يمكن أن يسبب المرض خدر أو وخز أو حرق في قدمي المريض؟

في وقت ما ، سوف يشعر المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكلى بالخدر في أقدامهم. و FSGS أيضا يمكن أن يسبب خدر في القدمين. كيف يسبب وخز في القدم أو خدر؟ سوف تعرف الأسباب المحتملة أدناه. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترغب في معرفة العلاجات الفعالة ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلينا على ckdcenter@hotmail.com ، وستحصل على مساعدة مجانية خلال 24 ساعة!

مشاكل العصب

FSGS (Glomerulosclerosis البؤري القطاعي) هو نوع من الضرر الكبيبي الذي يحدث عندما تعلق المجمعات المناعية في وحدات التصفية glomeruli. عندما تتضرر الكليتين من قبل المجمعات المناعية ، قد يتلف النظام العصبي بشكل مباشر ، مما يؤدي إلى خدر في القدمين. وكما نعلم جميعًا ، فإن الأنظمة العصبية تتحكم في الأنشطة البشرية وتديرها. عندما تتضرر الأجهزة العصبية ، لا يمكن للأنشطة البشرية أن تعمل بشكل جيد. وهكذا ، يشعر الناس بالخدر في أقدامهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للآفات العصبية أيضا أن تسبب آلام حرق في الساقين والقدمين.

مستوى البوتاسيوم العالي

عندما تتضرر وظائف الكلى بشدة ، لا يمكن إزالة البوتاسيوم الزائد وتسبب فرط بوتاسيوم الدم. يمكن أن يسبب الكثير من البوتاسيوم في الجسم خدر في القدمين ، وضعف ، تصلب اللسان أو حتى توقف مفاجئ لضربات القلب.

ضغط دم مرتفع

حتى الآن ، يعد ارتفاع ضغط الدم أحد العوامل الرئيسية لإحداث ضرر في الكلى. يمكن أن يسبب انسداد في الدم ، مما يؤدي إلى الخلايا التي تقدم الأكسجين غير كافية للقدمين. وبالتالي ، إذا كان مرضى FSGS يعانون أيضًا من ارتفاع ضغط الدم ، فإنهم معرضون للمعاناة من أقدام الخدر.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤدي المضاعفات الأخرى مثل أمراض القلب والأوعية الدموية إلى الشعور بعدم الراحة. ومع ذلك ، وبشكل عام ، فإن السبب الجذري للخدر في القدمين في FSGS يرجع إلى ضعف وظائف الكلى. لذلك ، من أجل تخفيفه عن الجذر ، من المهم حماية وتحسين وظائف الكلى!

اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة