الصفحة الرئيسية > اعتلال الكلية السكري > عرض >

علامات الذئبة من الفشل الكلوي

2018-03-19 14:26
علامات الذئبة من الفشل الكلوي
 
الذئبة الحمامية الذئبة (SLE) هو مرض مناعي ذاتي يحدث عندما يهاجم نظام المناعة في الجسم عن طريق الخطأ أنسجته الخاصة. يمكن أن يؤثر على أي جزء من جسمك تقريبًا ، وغالبًا ما يكون مفاصلك أو بشرتك أو كليتيك أو قلبك أو رئتيك أو دمك أو دماغك. حسنا ، ما هي علامات الفشل الكلوي بسبب مرض الذئبة؟
 
وتفيد التقارير أن ثلث مرضى الذئبة سوف يصابوا بتضخم الكلية أو التهاب الكلية الذئبة. الكلى هي عرضة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض الذئبة. درجات متفاوتة من الالتهابات الناجمة عن هذا المرض يمكن أن يؤدي إلى التهاب الكلية الذئبة وحتى الفشل الكلوي.
 
إذا كنت تعاني من الأعراض التالية (واحد أو أكثر) ، يجب أن تولي اهتماما كبيرا لكليتك وتعتني بنفسك.
 
1. تورم ، وخاصة في الأطراف (القدمين والكاحلين والساقين والأصابع والذراعين والجفن). يطلق عليه أيضا ذمة.
 
2. عدوى المسالك البولية
 
3. الدم في البول (وهو في الغالب واحد من أول يغني التهاب الكلية الذئبة).
 
4. ارتفاع ضغط الدم
 
5. مظهر رقيق في البول
 
6. التغييرات في تكرار التبول (إما أكثر أو أقل في كثير من الأحيان)
 
7. القيء (السموم التي تتراكم لأن الكلى غير قادرة على إزالتها من الجسم يمكن أن يؤدي إلى وظيفة غير طبيعية للكبد وعملية الهضم.
 
8- احتباس الماء أو زيادة الوزن (قد يبدو الجسم بأكمله منتفخًا وثابتًا ، وغالباً ما يؤثر على الساقين واليدين أكثر من أجزاء الجسم الأخرى. لا تستطيع الكلى إزالة الماء الإضافي الموجود في دم الشخص المتضررة.
 
حسنا ، كيف لمنع الكلى من التلف؟
 
من المهم السيطرة على مرض الذئبة وعلاجه. تغييرات النظام الغذائي مهمة ويحتاج المرضى إلى الحد من البروتين والصوديوم والبوتاسيوم. في الوقت نفسه ، ينبغي أيضا النظر في تغيرات أنماط الحياة. الحصول على قسط كافٍ من النوم ، إلى جانب التمارين المنتظمة يمكن أن يكون مفيدًا. بالإضافة إلى ذلك ، العلاجات الطبية ضرورية أيضا. إذا كانت لديك أية أسئلة ، فالرجاء عدم التردد في الاتصال بـ Online Doctor أو البريد الإلكتروني ckdcenter@hotmail.com وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة