الصفحة الرئيسية > التهاب الكلية > حمية >

هو البابايا حمية جيدة للمتلازمة الكلوية

2018-03-20 16:49

هو البابايا حمية جيدة للمتلازمة الكلوية

هل البابايا نظام غذائي جيد لمريض متلازمة الكلوية أم لا؟ وأيضا ما هو النظام الغذائي الجيد؟ كثير من المرضى يتشاورون معنا حول حمية الكلى. دعونا نقرأ المقالة ونجد الإجابة.

البابايا هو الغذاء المغذي ويساعد مرضى المتلازمة الكلوية من الجوانب التالية:

1. عالية في فيتامين

البابايا هي مصدر كبير من الألياف الغذائية. الألياف التي تم الحصول عليها من الفاكهة تساعد على زيادة حركة الأمعاء. تساعد حركات الأمعاء المحسنة على تخفيف مرور البراز ، وبالتالي تقليل آثار الإمساك الذي يعتبر اختلاطًا شائعًا من أمراض الكلى.

2. تحسين مناعتك

كما يجب ربط استهلاك البابايا بتحسين نظام المناعة في الجسم. تلعب مضادات الأكسدة الموجودة في البابايا دورا هاما في تحسين نظام المناعة. هذا يمكن أن يخفف من المتلازمة الكلوية إلى حد ما.

3. غنية بالفيتامينات والمعادن

هذه الفاكهة غنية بفيتامين أ والمعادن مثل الفوسفور والحديد والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم. هذا يمكن أن يوفر العناصر الغذائية لإصلاح أنسجة الكلى المصابة. ومع ذلك ، لا تأكل كثيرا إذا كان البوتاسيوم الخاص بك مرتفع.

وبصرف النظر عن الفوائد المذكورة أعلاه ، يساعد البابايا أيضا على منع العدوى ، وتحسين صحة القلب ، والحد من الالتهابات والمساعدة في صحة الجهاز الهضمي.

إلى جانب ذلك ، تتضمن نصائح النظام الغذائي للمتلازمة الكلوية ما يلي:

يجب أن يكون تناول الصوديوم في النظام الغذائي منخفضًا لمنع تراكم السوائل والوذمة. يجب تجنب الأطعمة المالحة بما في ذلك المخللات المملحة ، ومسحوق الكاري ، واللحوم المملحة أو المعلبة ، والكاجو المملح ، والجوز والفول السوداني.

يجب أن يكون تناول الدهون منخفضًا أيضًا نظرًا لأن مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية تميل إلى الارتفاع في المرضى الذين يعانون من متلازمة الكلوية.

يجب تجنب تناول كميات كبيرة من البروتينات لمنع أي ضرر أنبوبي للكلى من خلال ترشيح البروتينات الزائدة.

يمكن تناول الأطعمة عن طريق المتلازمة الكلوية بما في ذلك:

حليب البقر ، الحليب منزوع الدسم

زبادي

البيض والسمك والأسماك الجافة والدجاج واللحوم الخالية من الدهون

الخضروات والفواكه

معتدلة إلى انخفاض استهلاك الزيوت النباتية والزبدة والمايونيز

الويفر ، الفشار ، الصلصات التي يتم تحضيرها بملح أقل

نأمل أن يقدم الاقتراح السابق بعض المساعدة لك. إذا كان لديك أي شك ، يمكنك ترك رسالة أدناه أو استشارة الطبيب على الإنترنت مباشرة.

اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة