الصفحة الرئيسية > التهاب الكلية > حمية >

المبادئ التوجيهية الغذائية للأطفال الذين يعانون من التهاب الكلية الحاده التجمع

2017-12-19 22:19

المبادئ التوجيهية الغذائية للأطفال الذين يعانون من التهاب الكلية الحاده التجمع

التهاب الكلي الحاد هو مجموعه من المرضي الذين يعانون من متلازمة التهاب الكلية الحاده والمظهر السريري الرئيسي للتهاب الكلي التكتل. ويولي الأطفال اهتماما للعقاقير ، وعلاج المخدرات من الام الحاده في التجمعات ، ولكن أيضا إيلاء الاهتمام للعلاج الغذائي. والنظام الغذائي العلمي والرشيد مفيد للأطفال الذين يعانون من التهابات في التكتلات الحاده. فما هو مبدا النظام الغذائي للتهاب الضرع الحاد في الأطفال ؟

كما هو مبين في الشكل 1 ، والحد من مياه الصوديوم

بداية مبكرة ، وذمه والاعراض الرئيسية ، والكلي لا يمكن الصرف الطبيعي الصوديوم. الحد من مياه الشرب وتجنب الملح ، هو وسيله جيده للقضاء علي ذمه. وينبغي ان تستند علي الظروف الموصوفة ، والبول وذمه ، وإعطاء الملح المنخفض ، لا ملح أو اقل حمية الصوديوم. بالاضافه إلى عدم وجود الملح أو صلصة الصويا اقل حمية الصوديوم ، ولكن أيضا لتجنب استخدام المواد الغذائية الصوديوم العالية.

2 ، والسيطرة علي كميه البوتاسيوم

وينبغي لأقل البول أو لا البول السيطرة بدقه علي إمدادات البوتاسيوم ، 500 مل/د تحت حد الرطوبة ، لتجنب تناول الاطعمه البوتاسيوم العالية ، مثل الفاصوليا والفطر الطازج والتمور الحمراء والفطر والمحار والخضروات والفواكه.

3 ، الكربوهيدرات والدهون

لا تحد بدقه من مجموع الدهون ، ولكن اقل إلى الدهون الحيوانية والزيوت والاطعمه المقلية. وغالبا ما يرافق التهاب الكلي الحاد ارتفاع ضغط الدم ، وليس الدهون الحيوانية الصالحة للأكل ، لمنع ارتفاع الشحوم الدموية ؛ وينبغي زيادة الحلوى ، وارتفاع الكربون التي تحتوي علي الخضروات ، والنظام الغذائي للضوء كذلك.

4 ، وتوفير ما يكفي من الفيتامينات

يمكن ان تكون فتره النقاهة أكثر يام ، العناب ، لونغان ، بذور اللوتس ، الترينيلا وغيرها من الاطعمه المغذية. فيتامين (ا), فيتامينات, فيتامين (ج), حمض الفوليك, فيتامين B1: الحديد, الخ, يؤدي إلى وظيفة الكلي والوقاية من الانتعاش فقر الدم, وينبغي ان يكون كافيا لزيادة الغذاء; الملفوف المحمص الخل الاختياري ، بيض مخفوق مع الطماطم ، الجزر المقلية مثل الغذاء.

5 ، وانخفاض البروتين

ووفقا لدرجه العجز الكلوي لتحديد كميه البروتين المتحصل ، والدورة طويلة ، إذا كانت وظيفة الكلي ليست معطوبة بشكل خطير ، والبروتين الغذائي لا يجب ان تكون محدوده بدقه ، وليس أكثر من يوميا ل 1g/كغ ، أكثر من 50 ٪ من البروتين عالي وعندما يكون هناك نقص في النيتروجين ، فان البروتين مشروط بالحالة.

6 ، لتوفير المزيد من المواد الغذائية القلوية

وفي التهابات الحاده في التكتلات ، يكون البول حامضا ، ويمكن تنظيم قيمه الرقم الهيدروجيني للطعام بقيمه ph للبول. توفير المواد الغذائية القلوية ، بحيث البول بالقرب من محايده ، مما يؤدي إلى العلاج. وينبغي تقليل البول البوتاسيوم ، وتناول المزيد من الفواكه والخضروات لمنع حدوث ارتفاع البوتاسيوم في الدم. الاطعمه الحمضية تشكل الاطعمه الحمضية والبقوليات والاطعمه الغنية بالبروتين وأكل اللحوم ، والخضروات الغذائية القلوية ، والفواكه والحليب ، وغيرها من المكونات الغذائية في الأيض فيفو.

الحد من تهيج الغذاء كما هو مبين في الشكل 7

والتوابل المحدودة والاغذيه المثيرة ، مثل الفينيل ، والفلفل يحتوي علي البيورين ، ويفرز من الكلي ، وسوف تزيد من عبء الكلي وغيرها من المستقلبات الغذائية ، فانه لا ينبغي ان ياكل ؛ الكبد الحيواني ، والكلي وغيرها من البروتين النووي الحشويه ، الذي يحتوي علي البيورين وحمض اليوريك الأيض هي أيضا أكثر ينبغي ان تاكل اقل.

وهذه هي المبادئ الغذائية للتهاب الضرع الحاد في الأطفال ، للرجوع اليها فقط. في عمليه العلاج من الأطفال التكتلات ، يجب الامتثال لنصيحه الطبيب ، في النظام الغذائي يمكن أيضا استشاره انتباه الأطباء ، وذلك لتجنب الصراع مع علاج المخدرات ، وتؤثر علي تاثير العلاج.

إذا كان لديك واحد يمكن ان عرض مشاكل أخرى الكلي علي صفحات أخرى ، يمكنك أيضا التشاور عبر الإنترنت ، أو البريد الكتروني الخاص بك ، ckdcenter@hotmail.com ، وسوف نرد عليك في أقرب وقت ممكن.


اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة