الصفحة الرئيسية > التهاب الكلية > عرض >

كيف يؤثر الكحول على مستوى الكرياتينين في التهاب الكلية الذئبة

2018-03-19 14:08
كيف يؤثر الكحول على مستوى الكرياتينين في التهاب الكلية الذئبة
 
الاستهلاك المعتدل للكحول مفيد لصحة الجسم ، في حين أن مرضى التهاب الكلية الذئبة الذين لديهم مستوى عالي من الكرياتينين ، يجب عليهم الحد من الكحول أو تجنبه إذا أخذوا صحتهم في الاعتبار. لأن الكحول سيؤثر على مستوى الكرياتينين في بعض الحالات.
 
في العيادة ، لن يزيد مستوى الكرياتينين حتى يتضرر نصف وظائف الكلى. ولذلك ، فإن ظهور مستوى مرتفع من الكرياتينين يخبر مرضى التهاب الكلية الذئبة بأن تلف الكلى لديهم شديد للغاية. في الحالة ، التخلي عن الشرب هو خيار حكيم للمرضى الذين يعانون من تلف الكلى.
 
على الرغم من عدم وجود أدلة مباشرة لإثبات أن الكحول يمكن أن يسبب زيادة في مستوى الكرياتينين ، فإن شرب الكثير من الكحول له تأثير سيئ على مرضى التهاب الكلية الذئبي.
 
زيادة عبء الكلى
 
مزيد من الكحول سيزيد من عبء الكلى ، وبالتالي تسريع تدهور وظائف الكلى. جنبا إلى جنب مع انخفاض وظيفة الكلى ، سوف يصبح مستوى الكرياتينين أعلى وأعلى.
 
تزداد حدة أعراض الكلى
 
شرب كثير من الأحيان يمكن أن يرفع ضغط الدم والأيض فرط نشاط الكراتينين في العضلات التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستوى الكرياتينين. ما هو أكثر من ذلك ، على المدى الطويل من شرب الكحول يمكن أن يسبب النزيف ، وفقر الدم ، ضعف الصفائح الدموية.
 
يحرض BUN (مستوى اليوريا في الدم)
 
الكحول يمكن أن يزعج توازن النيتروجين في الجسم ، وزيادة التمثيل الغذائي للبروتين ، وجعل مستوى النيتروجين في الدم في الدم في الارتفاع وزيادة الأعباء على الكلى.
 
على الرغم من أن الكحول له الكثير من العيوب ، فإنه لا يعني أن كل التهاب الذئبة يجب أن يمنع شرب الكحول. في الواقع ، إذا سمحت حالة مرضهم ، يسمح لهم بشرب القليل. لأن تناول الكحول المناسب يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تعزيز الدورة الدموية ، كما أنه مفيد أيضًا في الوقاية من تصلب الشرايين وهو خطر كبير لمرضى التهاب الكلية الذئبة.
 
إذا كنت بالفعل من محبي الكحول ، يرجى إرفاق تقارير الاختبار الأخيرة بـ ckdcenter@hotmail.com أو ترك رسالة أدناه مباشرة ، وسنخبرك بإجابة فردية وفقا لوصفك! ربنا يحميك!

اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة