الصفحة الرئيسية > الفشل الكلوي > حمية >

النظام الغذائي للمرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية ارتفاع ضغط الدم

2018-04-19 16:46

النظام الغذائي للمرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية ارتفاع ضغط الدم

يجب أن تكون خفيفة ، يجب أن لا يأكل المزيد من الأطعمة المالحة ، وإلا فإنه سوف يسبب تصلب الشرايين ، زيادة في ضغط الدم.

بالنسبة للمرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم ، يمكن لقلة الملح البسيطة أن تعيد ضغط الدم الطبيعي. بالنسبة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم المعتدل والشديد ، لا يمكن للملح المحدود أن يزيد فقط من فعالية الأدوية الخافضة للضغط ، ولكن أيضا يقلل من جرعة الأدوية الخافضة للضغط ، وبالتالي يقلل بشكل كبير من الآثار الجانبية وتكلفة الأدوية. المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يعانون من اعتلال الكلية يجب أن تحد من تناول الدهون.

عند الطهي ، استخدم الزيت النباتي ، وتناول المزيد من الأسماك البحرية. تحتوي الأسماك البحرية الأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي يمكن أكسدة الكولسترول، وبالتالي خفض مستويات الكوليسترول في بلازما، فضلا عن إطالة أمد تراكم الصفائح الدموية، ومنع تجلط الدم، لمنع السكتة الدماغية وتحتوي على حامض أكثر اللينوليك الذي قد يؤدي إلى تعزيز مرونة microvessels منع تمزق الأوعية الدموية ومنع حدوث مضاعفات ارتفاع ضغط الدم.

يحتاج المرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية ارتفاع ضغط الدم إلى كمية معتدلة من البروتين. كمية البروتين اليومية في المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الأساسي هو 1 غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم. يمكن استهلاك البروتين من الأسماك 2-3 مرات في الأسبوع تحسين مرونة ونفاذية الأوعية الدموية ، وزيادة إفراز الصوديوم في البول وخفض ضغط الدم. إذا كان المرضى يعانون من ارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوي ، يجب أن تكون محدودة كمية البروتين.

ينبغي أن يستهلك اعتلال الكلية الناتج عن ارتفاع ضغط الدم أقل من الحلوى ، ويستهلك كمية أقل من الدهون الحيوانية. بما أن الحلويات تحتوي على نسبة عالية من السكر ، يمكن تحويلها إلى دهون في الجسم وتساهم في تطور تصلب الشرايين. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الحيوانات لديها نسبة عالية من الكوليسترول ويمكن أن تسرع تصلب الشرايين في أعضاء مثل الكبد والكلى والمخ والقلب ، وينبغي أن تأكل أقل.

ينبغي أن يستهلك اعتلال الكلية الناتج عن ارتفاع ضغط الدم المزيد من الأطعمة التي تحتوي على بروتين وفيتامينات عالية الجودة. مثل الأسماك والحليب واللحوم الخالية من الدهون والبيض والبقوليات ومنتجات الصويا. هناك أيضا البطاطا ، الباذنجان ، عشب البحر والسلطة. المنتجات ذات المحتوى العالي من الكالسيوم: الحليب والحليب الرائب والجمبري الصغير المجفف. تناول أقل مرق ، وذلك بسبب الزيادة في كمية مستخلصات النيتروجين في مرق يمكن أن تزيد من محتوى حمض اليوريك في الجسم ، وزيادة العبء على القلب والكبد والكلى.

اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة