الصفحة الرئيسية > الفشل الكلوي > حمية >

أسلوب الرعاية الغذائية اللاحقة للمرضي الذين يعانون من فشل كلوي

2017-12-21 00:30

مثل حدوث المرض في الفشل الكلوي بعد ان نعتمد ببساطه علي علاج المخدرات ليست كافيه ، وتحتاج أيضا إلى المرضي في علاج المخدرات في نفس الوقت ، وتكييف الحياة الغذائية جيده ، بحيث يمكن ان تساعد إلى حد ما للمرضي في وقت سابق والاهتمام بعيدا عن ه المرض ، أول حمية الفشل الكلوي مع ما الطريقة ؟

أولا ، توفير ما يكفي من الحرارة

ويمكن لحمية الفشل الكلوي ، والإمداد بالحرارة في المقام الأول بسهوله هضم الكربوهيدرات ، وتناول المزيد من الفاكهة ، مع المعكرونة نشا القمح والبسكويت وغيرها من الوجبات الخفيفة وكميه صغيره من النشاء ، والأرز أو العصيدة.

. حمية منخفضه البروتين

المرضي الذين يعانون من فشل كلوي في فتره اوليغوريا ، وينبغي ان توفر يوميا كميه صغيره من البروتين الغذائي ، وذلك لرعاية المريض والقدرة علي الإفراز ، والحفاظ علي الاحتياجات الغذائية للمرضي. وهذا جانب هام من جوانب الرعاية الغذائية في الفشل الكلوي.

ثلاثه ، وإيلاء الاهتمام لتناول الصوديوم والبوتاسيوم

لان المرضي فشل الكلي في كثير من الأحيان وذمه ، عرضه لفرط الدم ، لذلك ينبغي ان تستند علي ذمه مختلفه للسيطرة علي كميه من ملح الصوديوم. عندما يرتفع البوتاسيوم الدم ، وينبغي لنا ان خفض كميه البوتاسيوم في النظام الغذائي ، وذلك لتجنب فرط الدم بسبب زيادة البوتاسيوم الخارجية. بالاضافه إلى تجنب المواد الغذائية التي تحتوي علي محتوي عالي البوتاسيوم ، يمكنك أيضا اتخاذ التجميد وغيرها من الطرق للحد من محتوي البوتاسيوم.

أربع. الحد من كميه السائل الدخول

وفي حاله المرضي الذين يعانون من فشل كلوي ، ينبغي ان تكون كميه السوائل المتحصل عليها محدوده خلال مرحله اوليغوريا لمنع الاستسقاء الرئوي المفرط والهيبوناتريا بسبب مستويات السوائل المفرطة. في حساب كميه السائل المتحصل ، قد يكون من المناسب لتناول الفواكه الطازجة أو عصير الخضار لتوفير فيتامين (ج) وغيرها من الفيتامينات.

اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة