الصفحة الرئيسية > الفشل الكلوي > عرض >

يمكن أن يسبب ESRF مشكلة مع حركة الأمعاء

2018-03-30 15:42

يمكن أن يسبب ESRF مشكلة مع حركة الأمعاء

ESRF (نهاية مرحلة الفشل الكلوي) هو حالة مرضية تفشل الكلى في العمل بفعالية ، والتي يمكن أن تسبب العديد من الأعراض والمضاعفات ، وبالتالي تؤثر على حياة المريض وصحته. حسنا ، هل يمكن أن يسبب الفشل الكلوي مشاكل مع حركة الأمعاء؟

في الواقع ، الإسهال والإمساك هما من الاضطرابات الشائعة في الجهاز الهضمي. وهي أيضًا شائعة بين عامة السكان. يمكن أن يكون سببها العديد من العوامل مثل السموم الغذائية ، والالتهابات البكتيرية أو الفيروسات ، والأطعمة الباردة ، واصطياد البرد ، وهلم جرا. ومع ذلك ، بالنسبة لمرضى ESRF ، إذا كانت مشكلة حركة الأمعاء ناتجة عن اتباع نظام غذائي غير صحي وأنماط الحياة ، يمكنهم تناول بعض الأدوية لعلاج المعاملة المماثلة. ولكن ، مشاكل القناة الهضمية هي التي يسببها الفشل الكلوي نفسه ، ثم ، ينبغي على المرضى إيلاء المزيد من الاهتمام لصحة الكلى.

كل ما سبق ، يمكننا أن نرى أن ESRF يمكن أن يسبب مشاكل مع حركة الأمعاء.

الآن ، يجب علينا معرفة الأسباب أولاً حتى نتمكن من الحصول على علاجات صحيحة وفعالة.

الإسهال في الفشل الحقيقي :

1. تراكم السموم والنفايات في الجهاز الهضمي

هذه المواد تحفيز الأمعاء لتسريع للقضاء على هذه المواد. سيؤثر هذا على هضم المرضى وامتصاصهم ، في حين أن الإسهال هو مجرد علامة واحدة على هذه المشاكل.

2. حصانة ضعيفة

عادة ما يتأثر المرضى الذين يعانون من مرض الكلى في نهاية المرحلة من انخفاض نظام المناعة. هذا يمكن أن يعطي فرصة للبكتيريا والفيروسات لمهاجمة الجسم ، ومن ثم يحدث الإسهال بسهولة.

الإمساك في الفشل الكلوي :

1. الحد من السوائل

قد يعاني بعض مرضى الفشل الكلوي من أعراض تورم تحتاج إلى الحد من تناول السوائل. الحد من السوائل على المدى الطويل يسهم في الإمساك.

2. الاضطرابات إلكتروليت

بسبب اضطرابات إلكتروليت ، يجب أن يخضع المرضى لقيود النظام الغذائي. قد لا يتناول مرضى الفشل الكلوي ما يكفي من الألياف وبالتالي يسبب الإمساك.

وفقا لهذه الأسباب ، تحدث مع طبيبك للحصول على علاجات فعالة. أو يمكنك أيضًا طلب المساعدة المجانية من Online Online Doctor أو إرسال بريد إلكتروني إلينا على ckdcenter@hotmail.com وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة