الصفحة الرئيسية > الفشل الكلوي > عرض >

اعراض الفشل الكلوي المزمن

2017-12-19 00:11
اعراض الفشل الكلوي المزمن

المظاهر السريرية للفشل الكلوي في وقت مبكر ليست واضحة ، وغاب بسهوله. ولكن في المرحلة المتاخره ، يمكن ان تشمل آلافه جميع أجهزه الجسم كله ، ويمكن ان يكون لها مجموعه متنوعة من المظاهر.

1-الاعراض الناجمة عن تراكم السموم والايضات

(1) مظاهر الجهاز الهضمي: الجهاز الهضمي هو واحد من الأداء الأول والأكثر شيوعا ، وأساسا من فقدان الشهية ، عسر الهضم. الذين يمكن ان يكون التهاب الجيوب الانفيه الشديدة ، وتاكل الفم. إذا كانت قرحه الجهاز الهضمي التي تنطوي علي الاوعيه الدموية يمكن ان يكون لها الدم الدموي ، الهيماتوشيزيا.

(2) مظاهر النظام المناعي الدموي: يعاني مرضي الفشل الكلوي المزمن درجات متفاوتة من فقر الدم ، ويرجع ذلك في الغالب إلى سوء التغذية علي المدى الطويل ، والحد من ارثروبويتين ، وتحلل الدم. الفشل الكلوي المرضي لديهم اتجاه النزيف التي تتجلى في النزف تحت الجلد والتناضح ، ونزيف اللثة ، الملاحم ، والشخص الخطير يمكن ان تنتج الجهاز الهضمي النزيف والموت. الاضافه إلى ذلك ، هناك خلايا الدم البيضاء غير طبيعيه ، وذلك بسبب دور "المسالك البولية" ، وجيل ووظيفة من اضطراب خلايا الدم البيضاء ، والخلايا البيضاء الدم انخفاض (أساسا انخفاض اللمفاويات) ، نيوتروفل القدرة الكيميائية ، كما يتم تقليل قتل البكتيريا.

(3) مظاهر نظام القلب والاوعيه الدموية: الشائعة تشمل ارتفاع ضغط الدم ، والتهاب العضلات العضلية ، والبريزيا ، والتهاب الشغال ، وجميع أنواع اضطرابات القلب والفشل ، الخ...

(4) أداء الجهاز التنفسي: يمكن ان يظهر الجهاز التنفسي في وجود الداء الحمضي ، والصعوبات التنفسية ، ويمكن أيضا ان تنتج التهاب الشعبي الهوائي والتهاب الرئوي والبليسيا وغيرها من المظاهر.

(5) المظاهر الجلدية: البشرة الشاحبة والجافة والحكة وكريم اليوريا ".

(6) نظام الهيكل العظمي: بسبب الكالسيوم واستقلاب الفوسفور ، ويمكن ان تظهر هشاشة العظام ، وهشاشة العظام أو التهاب العضلات الليفية والم وكسر الزائفة.

(7) اعراض الأعصاب العصبية: المظاهر المركزية لا تستجيب ، والاكتئاب ، والمهتاج ، متحمس ، والتشنجات ، والخمول ، والغيبوبة. حول أداء تدهور الأعصاب المحيطيه ، والحساسية الجلدية ، والم ، وضعف الأطراف والاعاقه الخ.

(8) وظيفة الغدد الصماء غير طبيعيه

وتتجلى ظاهره اختلال الغدة الدرقية بشكل رئيسي في فرط الغدة الدرقية. وقد يحدث اضطراب استقلاب الكالسيوم والفوسفور ، والتغييرات المذكورة أعلاه الاعتلال العظمي.

خلل الغدة الدرقية: بسبب مؤشر t3 وانخفاض t3 الحرة ، ومظاهر اعراض نقص الدرقية ، مثل التعب ، والتعب ، والنعاس ، والجلد الجاف ، وفقدان السمع ، وانخفاض درجه الحرارة.

الخلل الجنسي: المراه التي قدمت مع الحيض غير النظامية ، وانخفاض الحيض وحتى انقطاع الطمث. وكانت المظاهر الرئيسية للرجال العجز وانخفاض الحركة المنوية. قدم الطفل مع تاخر النضج الجنسي.

2 ، والمياه ، والمنحل بالكهرباء والتوازن الحمضي قاعده الاختلال: الكلي هو جهاز هام لتنظيم المياه ، والكهربائية والتوازن حمض قاعده ، وضررها يمكن ان تؤثر مباشره علي التقدم الطبيعي لهذه الروابط ، مما تسبب في سلسله من المظاهر السريرية.

(1) الجفاف والاستسقاء: المرضي الذين يعانون من الفشل الكلوي قد تطور ذمه أو الجفاف. ويرجع ذلك إلى الخلل الكلوي الأنبوبي ، وفقدان الوظيفة المركزة ، حتى بدون مياه الشرب ، ويمكن أيضا ان تؤدي إلى عدد كبير من تمييع البول ، نتيجة العطش والبول والجفاف الأداء ، ان لم يكن إيلاء الاهتمام لأضافه يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم الكلوي والكلي الكلوي ، وتسارع الضرر الكلوي ، وذلك في هذه الحالة تجديد الهامه من الادويه. ومن ناحية أخرى ، فان قدره الإفراز الكلوي رديئه ، وإذا تم تجاوز كميه المياه ، فان المياه لن تستنزف وتبقي في الجسم ، وتتميز بزيادة الوزن ، والاستسقاء ، والذمة ، والتورم ، والتاثيرات الوعائية الكلوية لتدفق الدم الكلوي ضرر كلوي ولذلك ، ينبغي قياس الوزن اليومي ، وينبغي تسجيل 24 ساعة من حجم البول والإفرازات الاضافيه الأخرى ، وهي مؤشرات هامه للمراقبة.

(2) التغيرات في الصوديوم والبوتاسيوم: تسبب الهيبوناتوريا في أعاده امتصاص الصوديوم بالدرجة الكلوية ، وترتبط بالحمية الغذائية المنخفضة الملوحة علي المدى الطويل ، ومدرات البول ، والإسهال. الصوديوم العالية ومن المقرر ان يوريا عندما حجم البول وعدم وذمه ، التالي لا يحد من كميه الملح ، والاحتفاظ بالصوديوم ، وخارج الكلي الصوديوم تحميل الإفراز. قد يكون هناك كسب الوزن ، وذمه ، أو حتى انخفاض في إنتاج البول. وينبغي ملاحظه ما إذا كان هناك التعب ، والخمول ، ووتر منعكس وغيرها من أداء الصوديوم منخفضه ، فضلا عن أداء عاليه الصوديوم المذكورة أعلاه ، وينبغي أيضا ان تستعرض بانتظام محتوي الكهربائية المختلفة في الدم ، وذلك لضبط في الوقت المناسب. والاستخدامات الطويلة الأجل لمدرات البوتاسيوم التي لا تدخر الصوديوم هي الأسباب الأكثر شيوعا لفرط الدم. الاضافه إلى ذلك ، انخفضت وظيفة الإفراز للمرضي الذين يعيشون في المستشفى ، وبسبب الشهية الضعيفة ، والمدخول السعرات الحرارية غير كافيه ، وتسبب الانسجه وتسريع التحلل من الإفراج عن كميات كبيره من البوتاسيوم ، والورم الحبيبي ،


اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة