الصفحة الرئيسية > الكلوي الشامل > حمية >

النظام الغذائي الذي ينبغي أن يأكل مرضى متلازمة الكلوية

2018-03-17 11:21

النظام الغذائي الذي ينبغي أن يأكل مرضى متلازمة الكلوية

المرضى الذين يعانون من متلازمة الكلوية عرضة للمعاناة من مجموعة من الأعراض مثل بروتيويرا ، والتورم ، وفرط شحميات الدم ، ونقص ألبومين الدم وهلم جرا. من أجل تخفيف الأعراض ، وبغض النظر عن العلاج الطبي ، فإن نظام غذائي مهم جدا أيضا لحماية وظائف الكلى المتبقية.

أولا ، تناول الصوديوم. يجب أن يكون لدى المرضى الذين يعانون من الوذمة غذائي قليل الملح حتى لا يؤدي إلى تفاقم الوذمة. بشكل عام ، يجب أن لا يزيد تناول الملح اليومي عن 2 غرام. يجب على المرضى تناول كميات أقل من الأطعمة المخللة ، الغلوتامات أحادية الصوديوم والقلويات الغذائية.

الثانية ، تناول البروتين. بالنسبة للمرضى ، سيتم تفريغ كميات كبيرة من بروتينات البلازما من البول وبالتالي البروتين في الجسم ، مما يسبب نقص بروتينات الدم. مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون. وسوف يساعد على التخفيف من نقص بروتينات الدم وعدد من المضاعفات اللاحقة.

ومع ذلك ، قد يؤدي اتباع نظام غذائي عالي البروتين إلى تدفق الدم الكلوي وزيادة معدل الترشيح الكبيبي وتكون الشعيرات الدموية الكبيبية عند ضغط مرتفع. الى جانب ذلك ، فإن كمية كبيرة من البروتين سوف تزيد أيضا من بروتين البول وتسريع التصلب الكبيبي.

الثالثة ، تناول الدهون. غالباً ما يعاني مرضى متلازمة الكلوية من فرط شحميات الدم ، مما قد يتسبب في تصلب الشرايين وتلف في الكبيبات. لذا لا ينبغي على المرضى تناول أعضاء الحيوانات والدهون وبعض المأكولات البحرية وغيرها من الأطعمة الغنية بالكوليسترول والدهون.

الرابع ، ملحق العناصر النزرة. بالنسبة لمرضى متلازمة الكلوية ، ستزداد نفاذية الغشاء القاعدي الكُبيبي بحيث يتم فقدان الكثير من البروتين وبعض العناصر النزرة والهرمونات عن طريق البول. ونتيجة لذلك ، سوف يفتقر المريض إلى الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد وعناصر أخرى. لذلك يجب عليهم استكمالها بشكل مناسب. بشكل عام ، يمكن للمريض تناول بعض الخضروات والفواكه والحبوب الغنية بالفيتامينات والعناصر النزرة.

بغض النظر عن نوع العناصر الغذائية التي يكملها المرضى ، يجب أن تكون كافية و فردية. وإلا فإنه سيزيد من الضرر الكلوي. أي أسئلة ، juts تسألنا: ckdcenter@hotmail.com أو ترك رسالة أدناه مباشرة.

اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة