الصفحة الرئيسية > الكلوي الشامل > عرض >

ما هي مخاطر بروتينية في متلازمة الكلوية؟

2018-04-15 14:38

ما هي مخاطر بروتينية في متلازمة الكلوية؟

في المرضى الذين يعانون من متلازمة الكلوية ، هو أحد أعراض معظم عدد كبير من بروتين البول ، بروتين البول ليس فقط بسبب فقدان عدد كبير من البروتين ، والبروتين البولي في الكبيبي والأنبوبي الكلوي يسبب الضرر ، مما يؤدي إلى الكلوي تليف. وقد أظهرت الدراسات أن حدوث بروتين البول هو أول عامل خطر مستقل لبوليميا. أكبر خطر من بروتين البول هو أنه يمكن أن تدمر الكلى وتسبب يوريمية. لذا ، ما هي مخاطر بروتينية البول في متلازمة الكلوية؟

أولا ، يمكن ملاحظة سمية مسراق البول من البروتين البولية ، والفشل الكلوي في النموذج ، في تراكم بروتين المصل في مسراق ، وتجمع هذه الجزيئات في منطقة مسراق الكبيبة يمكن أن يسبب تلف الخلايا مسراق الكبيبة ، وتكاثر المزيج مسراق الكبيبة زيادة التوليف ، مما أدى إلى الكبيبات. في النموذج الكلوي ، يحتوي البروتين البولي على البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) والبروتين الدهني منخفض الكثافة (VLDL) B و apolipoprotein A ، وهذه الركام تؤدي في النهاية إلى تصلب الكبيبات.

وثانيا ، فإن التأثيرات السامة للبروتين البولية من الخلايا الأنبوبية القريبة ، عندما يكون معدل حدوث بروتين البول ، البروتين في الخلايا الطلائية الأنبوبية الكلوية في الليزوزومات ، يزداد النشاط ، مما يشير إلى أن البروتين الليزوزومي امتد في السيتوبلازم الأنبوبي ، يمكن أن تحفز إصابة الخلية اللاحقة التهاب وتشكيل ندبة.

ثالثا ، التغيرات البيولوجية للخلايا الأنبوبية التي يسببها البروتين البولي. بشكل عام ، يبدو أن العديد من أمراض الكلى مع بروتينية لديها فرط نمو الخلايا ، وهو ما يمثل استجابة غير تكيفية يمكن أن تؤدي إلى الفشل الكلوي. المزيد والمزيد من الأدلة على أن البروتين يمكن أن ينظم مباشرة وظيفة خلية أنبوبي ، وتغيير خصائص النمو والتعبير المظهري من السيتوكينات والبروتين المصفوفة ، يمكن أن يؤدي إلى إطلاق PDGF و FN أنبوبي الطابق السفلي و MCP-1 يسببها التليف.

وأخيرا ، يؤدي إلى بروتينية زيادة نقص الأكسجة tubulointerstitial. إعادة امتصاص البروتين البولية ، وهضم كميات كبيرة من البروتين يتطلب طاقة إضافية ، يمكن أن يسبب الخلايا الأنبوبية نقص الأكسجة ، مما أدى إلى تلف الخلايا الأنبوبية.

اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة